أخبار عاجلة
الرئيسية > الثقافة الأسياوية > كوريا الجنوبية: مئات الآلاف يتظاهرون في سول مطالبين باستقالة رئيسة الجمهورية

كوريا الجنوبية: مئات الآلاف يتظاهرون في سول مطالبين باستقالة رئيسة الجمهورية

شهدت شوارع سول العاصمة الكورية الجنوبية السبت تظاهرة ضخمة ثالثة شارك فيها مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال مطالبين باستقالة رئيسة بلادهم بارك غيون-هي على خلفية فضيحة سياسية.

تظاهر مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال في شوارع سول السبت طلبا لاستقالة الرئيسة بارك غيون-هي التي تواجه فضيحة سياسية مستفحلة. وقد قدرت الشرطة عدد المتظاهرين بحوالى 260 ألفا فيما أكد المنظمون خروج مليون في التظاهرة الكبرى الثالثة في ثلاثة أسابيع التي تهدد منصب الرئيسة.

وسط الدعوات الرسمية إلى الهدوء نشرت الشرطة حوالي 250 ألف شرطي بعضهم ببدلات مكافحة الشغب فيما قطعت بالحافلات والشاحنات الطرق الكبيرة والصغيرة حول القصر الأزرق الرئاسي.

ويذكر أن بارك تواجه فضيحة تشارك فيها صديقتها المقربة شوي سون- سيل التي أوقفت بتهمة الاحتيال واستغلال السلطة.

وشوي متهمة بأنها استغلت صداقتها مع بارك لإجبار شركات كبرى مثل سامسونغ على دفع هبات لمؤسساتها التي تثير شبهات. وقد استخدمت هذه الأموال لغايات شخصية. وهي متهمة أيضا بالتدخل في شؤون الدولة بما في ذلك بشأن تعيين مسؤولين كبار.

لتهدئة غضب الكوريين أصدرت الرئيسة عدة اعتذارات علنية وأجرت تعديلات في كبرى المناصب ووافقت على التخلي عن بعض سلطاتها التنفيذية الواسعة. لكن الدعوات الشعبية لاستقالتها تواصلت بلا كلل.

في هذه الأثناء تجنب قادة المعارضة الدعوات المباشرة إلى استقالة بارك وسعوا بالأحرى إلى انتزاع مزيد من التنازلات ونقل سلطات إلى الجهاز التشريعي.

المصدر فرانس24/ أ ف ب

عن عبد الرحمن ناصر

عبد الرحمن البالغ من العمر 18 سنة مهتم بتصميم و تطوير المواقع و أيضا مهتم بالبرمجة و الحماية و أيضا له أهتمام كبير بكوريا و بثقافتها ويتمنى أن يزرها يوما ما.
Download Premium Magento Themes Free | download premium wordpress themes free | giay nam dep | giay luoi nam | giay nam cong so | giay cao got nu | giay the thao nu